أنواع البشرة

تتعدد أنواع بشرة الوجه، فمنها، الحساسة ومنها الدهنية وكذلك الجافة وهناك المختلطة وأيضًا العادية. ولمعرفة نوع بشرتك، يمكن غسل الوجه تماما بالماء والغسول ثم يجفف جيدا بالتربيت على الوجه ويترك لمدة ساعة بدون اي كريم او مكياج، بعدها وبواسطة منديل ورقي نضغط به على الجبين- الانف – الجبهة- الذقن والخدود.  فإذا كانت جميع المناطق فيها زيوت فالبشرة تكون دهنية.. وإذا كانت آثار الزيوت على الجبين والانف والذقن فقط تكون مختلطة ولو وجدت قشورا بيضاء على المنديل فالبشرة تكون من النوع الجاف، وإذا بقي المنديل نظيفًا فالبشرة هنا عادية.

العناية اليومية بكل انواع البشرة :

يوجد طريقة واحدة للعناية اليومية بالبشرة مع الاخذ بالاعتبار طبيعة الغسولات والكريمات التي نستعملها وهذه الطريقة عبارة عن غسل الوجه بالغسول المناسب صباحا ومساءا وبشكل يومي مع عدم استعمال الصابون العادي ابدا، وبعد الغسول يستعمل سائل التونيك وماء الورد الصافي. كما ينصح أيضًا باستخدام واقي الشمسي كل 4 ساعات في حال التعرض للشمس الدائم، او قبل أن تتعرض للشمس.  وبعد الغسولات بماء الورد ينصح باستخدام الكريمات اليومية ولكن بحسب نوع

العناية الأسبوعية بالبشرة

للعناية بالبشرة بشكل أسبوعي ينصح بالاستحمام مرتين اسبوعيا وبعد ان يتشبع البخار بالوجه تماما،  ينصح باستعمال الكيس المغربي وهو متوفر  في محالات العطارة، حيث يعمل على تدلك الوجه بشكل جيد.
ويعد هذا الاستحمام كأنه بيلنغ للوجه مرتين بالاسبوع وهو أفضل بيلينغ للوجه بحسب خبراء، ويمكن بعد الحمام مباشرة إزالة الرؤوس السوداء من على الوجه اذا وجدت قبل ان نضع ماء الورد.

العناية الشهرية و السنوية للبشرة

تختلف العناية الشهرية بالبشرة بحسب نوعها فبعض أنواع البشرة قد يتطلب تنظيف بشرة عميق أو سطحي؛ أما الرعاية السنوية للبشرة فهي ضرورية لكل الأعمار مع مراجعة المختصين للتقشير سنويًا ويختلف ذلك بحسب نوع البشرة والعمر.
والتقشير يكون تقشير كربوني أو تقشير كيميائي / بطيء / أو تقشير كيميائي سريع أو تقشير وتجديد البشرة بالديرما بن وسيتم شرحه لاحقا