تمارين أساسية لشد المؤخرة… نتائجها رائعة

ان شكل المؤخرة من أكثر ما يهم المرأة نظرا لاهتمامها بشكل جسمها وضرورة تمتعها بشكل متناسق لمناطق معينة من الجسم.

ان الأرداف احد أكثر المناطق في جسم المرأة التي تتعرض للترهل ما يؤثر سلبا على شكل جسمها؛ حيث تعطي الأرداف المترهلة شكلا أكبر من وزنها العادي. والحل الأمثل للحصول على أرداف مشدودة هو ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لشد المؤخرة .

1- تمرين القرفصاء:

يعتبر من أفضل التمارين التي يمكن الاعتماد عليها في شد ترهلات منطقة الأرداف. يعمل هذا التمرين على عضلات الجزء السفلي بشكل عام، فيشد ترهلات المؤخرة والفخذين.

يمكن الاعتماد على ممارسة تمرين القرفصاء وتقسيمه إلى 3 مجموعة على أن تكون كل مجموعة عبارة عن 10 مرات يوميا، ويمكن تغيير طريقة القرفصاء في كل مجموعة.

2- المشي بالدانبل:

يساعد هذا التمرين في الحصول على مؤخرة مشدودة خالية من أي ترهل. ويعتمد هذا التمرين على حمل الأثقال أثناء المشي لمدة دقيقتين ثم أخذ قسط من الراحة لمدة 15 ثانية بعد كل 30 ثانية.

3- تمرين الجسر:

من التمرينات المهمة التي تشد ترهلات الأرداف ويتميز بسرعة نتائجه
تعتمد طريقة تمرين الجسر على الاستلقاء على الأرض ورفع المؤخرة وشد الرجلين إلى الأعلى بالتناوب، ويقسم إلى 3 مجموعات مثل تمرين القرفصاء.

4- صعود الدرج:

من التمرينات البسيطة لشد ترهلات المؤخرة صعود الدرج. خلال ممارسة هذا التمرين، يمكن الاعتماد على جهاز متخصص يتابع كل التغيرات التي تحصل في الجسم.

كذلك، يمكن القيام بهذا التمرين بواسطة كرسي صغير في المنزل.

5- تمارين الرجلين:

يقسم هذا التمرين الهام والفعال إلى 3 تمارين فرعية هي: Front Lunges، Side Lunges و Back Lunges.
يعمل التمرين الأول على تنحيف المؤخرة من خلال الوقوف بشكل مستقيم ووضع اليدين بجانب الوركين والتقدم خطوة كبيرة إلى الأمام برجل واحدة مع ثني الركبة بزاوية 90 درجة ثم العودة إلى الخلف مرة أخرى.

أما التمرين الثاني فيشبه السابق إلى حد كبير ولكنه يعتمد على الخطوة إلى اليمين ومرة إلى اليسار بدلا من الخطو إلى الأمام مع الحفاظ على التوازن.

والتمرين الثالث يشبه في خطواته التمرين السابق ولكن يختلف عنه بالقيام بخطوةٍ إلى الوراء بدلا من خطوة إلى الأمام.

كل هذه التمارين تتركز على عضلات المؤخرة ما يعطيها شكلا مشدودا وأكثر جمالا، لذلك ينصح بالمواظبة عليها.