ابتكر أطباء التجميل في العقد الأخير طريقة حديثة ومبتكرة لرفع الحواجب بدون جراحة ألا وهي رفع الحواجب بالخيط، ولا تستخدم هذه الطريقة لرفع الحاجبين فحسب بل إنها تستخدم لشد الوجه والرقبة أيضا وهي خيوط رفيعة جدا تستخدم للأغراض الطبية وتتميز بأنها لا تتفاعل مع الأنسجة البشرية حيث يتقبلها الجسم البشري بسهولة ولا يتعامل معها على أنها جسم غريب يجب مقاومته ولذلك فإن استخدام هذه الخيوط يعتبر آمناً تماماً من الناحية الطبية كما أنه يستمر لعدة سنوات ولا يتمزق.

تتلخص خطوات هذه الطريقة في إعطاء المريضة مهدئ بالإضافة إلى المخدر الموضعي، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة جداً خلف خط الشعر الأمامي ويبدأ الطبيب بإدخال الخيط من هذه الفتحة باستخدام ابرة مخصصة لذلك ثم يقوم بشد الحواجب ورفعها بتثبيت الخيط، وتستغرق هذه العملية ما يقارب النصف ساعة ..

كما يمكنك العودة لحياتك الطبيعية مباشرة بعد العملية. وتظهر نتائج المبدئية للعملية مباشرة بعد إجرائها، قد تجد بعض الاحمرار في الجبهة وحول العينين أو أن تشعر ببعض الشد في الوجه ولكن بدون الشعور بألم وكل تلك أعراض جانبية خفيفة تزول في غضون أيام ولا تستدعي القلق ، وتستمر نتائج هذه العملية ما بين العامين إلى الثلاثة أعوام ثم يمكنك بعدها إعادة إجرائها