ما هي فكرة الديرما رولر؟

الديرما رولر هي أداة يدوية صغيرة تشبه ماكينة حلاقة وقد تكبر أو تصغر عنها في الحجم قليلًا، أحد طرفي الديرما رولر هو مقبض للمسك والطرف الآخر فيه عجلة اسطوانية قابلة للدوران تنتشر عليها إبر صغيرة ودقيقة . تختلف أحجام الديرما رولر حسب استخدامها، ويختلف حجم الإبر الموجودة وعددها حسب الاستخدام .

يتراوح طول الإبر ما بين 0.2 مم و 1.5 مم، ويمكن أن تصل بعض الأحجام الخاصة منها إلى 3 مم ، ويحدد هذا الطول العمق الذي تصل إليه الإبر في البشرة .

من الطبيعي أن الابر الصغيرة لن تسبب الألم إطلاقاً ، إلا أن الإبر التي تصل إلى 3 مم لا تُستخدم إلا في العيادات بإشراف الطبيب وفي حالاتٍ خاصة ، ويتراوح عدد الإبر ما بين 90 – 540 إبرة في الديرما رولر الواحدة .

الديرما رولر للوجه :

تعتمد فكرة الديرما رولر الأساسية على إحداث جروح صغيرة ودقيقة جداً في خلايا الطبقة الخارجية من البشرة وهو ما يحفز رد فعل علاجي من الجسم يبدأ على أساسه بتنشيط الخلايا أكثر في المنطقة التي غرست الديرما رولر إبرها فيها ، وعند تنشيط الخلايا تبدأ بإنتاج بروتينات مغذية ومفيدة تساعد الخلايا على الانقسام والانتشار ، وبالتالي تؤدي إلى شد البشرة وتجديدها .

لا تقتصر هذه الخاصية على الوجه وحسب وإنما يمكن استخدامها لكل أنواع مشاكل البشرة في الجسم بأكمله ولهذا يمكن استخدامها في العديد من الحالات مثل علاج التجاعيد والندوب وحتى علاج السيلوليت وعلامات التمدد في الجسم . لأنها تحفز إنتاج الكولاجين من ضمن البروتينات المغذية في الخلايا التي تنشطها أكثر وتزيد من ترطيب البشرة ومرونتها وتؤدي إلى شدها ، يمكن أيضاً استخدام ديرما رولر للشعر لعلاج تساقطه .

كيفة الاستخدام للوجه بالطريقة الصحيحة :

يجب تنظيف البشرة جيداً قبل استخدام الديرما رولر للوجه ، ومسح أية مساحيق ومستحضرات تجميل على البشرة حتى لا تمتصها بعمق أكثر من ذلك . يفضل دومًا أن تنظف وتعقم الديرما رولر بعد الانتهاء منها وقبل استخدامها مرةً أخرى لتتأكدي من نظافتها وعدم انتقال عدوى بكتيرية بسبب استخدامها .

من المفضل كذلك ألا تستخدميها على منطقةٍ ملتهبة أو مجروحة أو مصابة بالعدوى أو متحسسة ، لأن الديرما رولر ستزيد من الشعور بالألم ويمكن أن تنقل العدوى لهذه المنطقة ومنها لبقية البشرة وهو شيء لا ترغبين بحدوثه بالتأكيد . يفضل القيام بهذه العملية مساء قبل الخلود للنوم لأن الوجه قد يكون محمرًا بعض الشيء ولن يكون الأمر مريحاً في حال الخروج من المنزل .

حددي المناطق التي تحتاج للعلاج والتي قد تحمل إما تجاعيد أو ندوب أو آثار حب الشباب أو بقع صبغية مبهمة السبب ، يمكنك أيضًا استخدام الديرما رولر للشفاة للحصول على شفاة ممتلئة مع مرور الوقت . مرري الديرما رولر برفق على المناطق المطلوبة .

تجنبي تمرير الديرما رولر ذهاباً واياباً على نفس المنطقة بالتكرار لأن ذلك قد يؤذيها وإنما مررهيا برفق على المنطقة في اتجاه واحد ذهاب فقط دون عودة وبعدها يمكنك تغيير الاتجاه، يفضل دوماً تمرير الديرما رولر على المنطقة المطلوبة في كل الاتجاهات بالآلية السابقة لضمان تحفيز الخلايا وتنشيطها بالشكل الكافي .

لا تضغطي على الديرما رولر بشدة ولا تحاولي جرح البشرة أو حكها بقوة لأن ذلك سيصيبك بجروح أكبر من الثقوب الصغيرة غير الظاهرة التي يُفترض أن تنتج عن الديرما رولر . لا تضعي أي مساحيق تجميل بعد هذه الجلسة لعدة ساعات وحافظي على ترطيب بشرتك . يمكنك تكرار هذه العملية كل 4 أسابيع للديرما رولر الأكبر من 0.5 مم، ويمكنك استخدام الصغيرة مرةً كل أسبوع .

نتائج استخدام ديرما رولر للوجه :

من الطبيعي جدًا أن تواجهي بعض الاحمرار وربما التورم بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة كنتيجة لتلامس الإبر مع البشرة . إلا أن ذلك لا يستمر لأكثر من عدة ساعات على الأغلب ويختفي بعد ذلك . لكن بشرتك ستحتاج عدة أيام حتى تبدأ بالتعافي مرةً أخرى من أعماقها وتنتج الخلايا الجديدة .

وباعتبار عملية التعافي بطيئة في حد ذاتها ، فمن المتوقع أننا لا نرى نتائج فورية بمجرد الانتهاء من أول جلسة وإنما ستحتاج لأسابيع حتى تبدأ بملاحظة تغيير ملحوظ. متوسط عدد جلسات ديرما رولر للوجه التي تظهر بعدها النتائج النهائية يتراوح ما بين 6 و 12 جلسة بعدها قد تصلي إلى غايتك المطلوبة .

مع مركز تولين .. انتي الاجمل