فوائد ومميزات علاج فيلر الشعر فيما يلي :

معالجة تقصف الشعر: يتقصف الشعر بسبب جفاف الشعرة وافتقارها للمواد المرطبة، الأمر الذي يؤدي لتكسر جزيئاتها وتقصفها، وخصوصاً الشعر الذي يتعرض للهواء والأتربة وأشعة الشمس بشكلٍ مستمر، والذي يستدعي ضرورة تنظيفه بشكل متكرر، وهو ما يزيد من فرصة تعرضه للجفاف وبالتالي للتقصف، ولأن الفيلر يحتوي على مستحضر الزانثالين والكيراتين، فإنه قادر على فرد ألياف الشعر وتغليفها لحمايتها من العوامل الخارجية وتغذيتها بشكل مستمر. كما يفيد الفيلر في العناية بشعر الفتيات المحجبات وترطيبه وتخفيف الأضرار المحتملة الناتجة عن تغطية الشعر وعدم تهويته لوقت طويل من اليوم.

معالجة ترقق الشعر: يعالج الفيلر مشكلة الشعر الضعيف والخفيف الذي يتأثر بشدة بالعوامل الخارجية، ويتضرر بسبب تعرضه للمياه، والمقصود بضعف الشعر هنا هو أن تكون الشعرة قليلة السمك باهتة اللون، وهو المعروف طبياً بترقق الشعر ويمكن من خلال مواد الفيلر للشعر معالجة هذه المشكلة لأن مادة الفيلر تمد الشعيرات بالتغذية اللازمة، الأمر الذي يزيد سمكها، ويجعلها أقوى وأكثر مقاومة لجميع مشاكل الشعر.

معالجة تساقط الشعر: تنتج مشكلة تساقط الشعر عن ضمور الخلايا المنتجة للبُصيلات وبالتالي ضعف بُصيلات الشعر والتي تفشل في إحياء الشعرة بداخلها لفترة طويلة، وذلك بسبب نقص تغذيتها بالفيتامينات وترطيبها، أو نتيجة عوامل وراثية أو نفسية أو غيرها من الأسباب، واستخدام فيلر الشعر يساعد على تزويد البصيلة بعناصر النمو اللازمة لتغذية البصيلات وتوسيعها وبالتالي وقف التساقط.

يمكن استخدام علاج الفيلر أيضاً قبل استخدام المستحضرات الكيميائية على الشعر مثل الصبغة ومواد تمويج الشعر وغيرها، كدرع وقاية لتقليل الضرر الناجم عن هذه المستحضرات، بحيث يحمي الشعرة من التلف.

معالجة الشعر التالف بعد العلاجات الكيميائية: في حال تم صبغ الشعر أو استخدام إحدى مواد التجميل الكيميائية عليه دون استخدام الفيلر مسبقاً، فإنه يمكن استخدام الفيلر حتى بعد تعرض الشعر للضرر وذلك لتقويته وترميم الشعر التالف ومعالجة الأضرار التي قد ألحقت بالشعر.

تمليس وفرد الشعر: يمكن استخدام فيلر الشعر لتمليس وفرد الشعر المجعد والخشن، بحيث يصبح ناعم ومنسدل وخالٍ من أي تموجات غير مرغوب بها، ليصبح مصففاً طوال الوقت دون الحاجة لاستخدام مجففات ومكابس الشعر الضارة.

يعطي قوة ولمعان للشعر لا مثيل له.

سهل الاستخدام وآمن 100% ويمكن استخدامه بالمنزل: فيلر الشعر هو من العلاجات القليلة التي يمكن للشخص استخدامها مباشرة على شعره دون الحاجة لخبير تجميل أو طبيب، فهو آمن وليس له أي مضاعفات تدعو للقلق -وذلك ينطبق على علاج فيلر فرد الشعر فقط وليس حقن الفيلر-.
يساعد الفيلر على توفير الوقت والجهد فهو يسهل تسريح وتمشيط الشعر وخصوصاً الشعر الكثيف والخشن، بحيث يصبح سلس وناعم وسهل التسريح وذو ملمس حريري.